استخدام الأفعال الجرية (Phrasal Verbs)

أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

استخدام الأفعال الجرية (Phrasal Verbs)

 


الأفعال الجرية أو Phrasal Verbs هي عبارة عن تراكيب تتكون من فعل وحرف جر أو حرفي جر يأتيان معًا لتشكل معنى جديد. وهذه الأفعال الجرية شائعة جدًا في اللغة الإنجليزية، ويجب على الطلاب تعلمها جيدًا وتحسين قدراتهم في استخدامها بشكل صحيح لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

 

وتتراوح أمثلة الأفعال الجرية من الأساسية والمستخدمة بكثرة مثل "turn off" و "turn on" و "put on"، إلى الأكثر تعقيدًا والمتخصصة مثل "put up with" و "get away with" و "look forward to".

 

عادة ما يكون الحرف الجر المستخدم جزءًا أساسيًا من المعنى الكلي للفعل الجري. ولكن يجب أن يتم تعلم كل فعل جري وتصريفه والحرف الجر المستخدم معه. فعلى سبيل المثال:

 

- put on (يرتدي): يستخدم مع الملابس والإكسسوارات، مثل "He put on his jacket and left" (لبس معطفه وغادر).

- take off (يخلع): يستخدم مع الملابس والإكسسوارات، مثل "She took off her shoes and put them in the closet" (خلعت حذائها ووضعته في الخزانة).

- turn on (يشغل): يستخدم مع الأجهزة الإلكترونية والمصابيح والأجهزة المنزلية، مثل "He turned on the TV and watched the news" (شغل التلفزيون وشاهد الأخبار).

- turn off (يطفئ): يستخدم مع الأجهزة الإلكترونية والمصابيح والأجهزة المنزلية، مثل "She turned off the lights and went to bed" (أطفأت الأنوار وذهبت للنوم).

- get up (يستيقظ ويقوم): يستخدم للتعبير عن الاستيقاظ من النوم أو النهوض من الجلوس، مثل "I get up early every morning" (أستيقظ باكرا كل صباح)

- I got up from my chair to answer the phone (قمت من كرسيي للرد على الهاتف).

 

يجب أن يتم حفظ تلك الأفعال الجرية بشكل منفصل وتعلم كيفية استخدامها في الجمل. كما ينبغي ملاحظة أن الأفعال الجرية يمكن أن تكون شديدة التعقيد وصعبة الفهم، لذا يجب على الطلاب التركيز على تعلم الأفعال الجرية الأكثر استخدامًا أولًا، ومن ثم التحرك إلى الأفعال الجرية الأكثر تعقيدًا.

 

يمكن توسيع المفردات المستخدمة في الأفعال الجرية عن طريق القراءة والاستماع ومشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام باللغة الإنجليزية، والتركيز على الأفعال الجرية المستخدمة في هذه السياقات اللغوية. كما يمكن استخدام تطبيقات اللغة الإنجليزية على الهواتف المحمولة والمواقع اللغوية على الإنترنت لتعزيز مهارات الطلاب في استخدام الأفعال الجرية بشكل صحيح وفعال.

وبشكل عام، فإن استخدام الأفعال الجرية يتطلب تحسين القدرات اللغوية العامة، وخاصة فهم القواعد اللغوية المختلفة والتعرف على الكلمات والتراكيب المستخدمة في اللغة الإنجليزية. كما يجب على الطلاب العمل على تحسين مهاراتهم في الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة لتعزيز قدراتهم في استخدام الأفعال الجرية بشكل صحيح وفعال.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-